سوار “جوبون أب” الالكتروني! بعد التجربة..

explodedأكملت اليوم قرابة الشهر والنصف من الاستخدام المتواصل للسوار الالكتروني “جوبون أب”، وهو الذي كنت قد استلمته في أول شهر يناير الماضي، وكتبت عنه هنا آنذاك.

السوار جميل وأنيق وخفيف في الحقيقة، وعمر بطاريته رائع جدا حيث أنها تصمد لمدة عشرة أيام متتالية دون الحاجة لإعادة الشحن من خلال وصلة يو أس بي، كما أن السوار مقاوم للماء بشكل مذهل حيث يمكن الاستحمام به دون أية مشاكل أبدا، والشركة المصنعة تنصح فقط عدم ارتداءه أثناء السباحة!

يقوم السوار بتسجيل حركة الشخص الذي يرتديه، فيحصي عدد الخطوات المقطوعة بشكل دوري، كما أنه يقوم برصد عدد السعرات الحرارية المحروقة مقابل هذا النشاط العضلي ومقابل كمية الأكل المستهلة والتي على الشخص أن يقوم بتغذيتها يدويا للبرنامج بطبيعة الحال، ويقوم كذلك برصد عدد ساعات النوم واستشعار حركة الجسم أثناء النوم وتحديد ساعات النوم العميق، والتي هي ساعات النوم المفيد للجسم، وكذلك ساعات النوم الخفيف.

يعتمد السوار على برنامج مصاحب له يمكن تحميله من متجر البرامج لهاتف آيفون، حيث يجب مزامنة السوار مع البرنامج بين فترة وأخرى لرصد هذه البيانات والمعلومات.

البرنامج في المقابل ممتاز جدا، حيث يقدم العديد من النصائح الصحية المفيدة بناء على البيانات التي يتلقاها، كمثل أن يقوم بمقارنة عدد خطوات الشخص مع عدد خطوات من هم في عمره وطوله ووزنه عالميا، فيحثه على زيادة نشاطه العضلي على سبيل المثال. أو أن يقوم برصد عدد ساعات النوم، وينبهه في حال تقلصها وعدم كفايتها وهكذا.

يوفر البرنامج أيضا خدمة مشاركة بيانات مستخدم السوار مع بيانات أصحابه في فيسبوك ممن يستخدمون ذات السوار، فيكون هناك نوعا من التواصل الاجتماعي والحماس المشترك لمزيد من النشاط والصحة.

سوار “جوبون أب” الالكتروني راق لي كثيرا، وصار يقدم لي النصائح والارشادات بشكل دائم حول كفاية نومي ومقدار نشاطي العضلي، فيساهم في زيادة وعيي لهذه الجوانب، ورفع حماسي عندما أتكاسل أو أغفل.

كنت أتمنى لو أن في السوار القدرة الالكترونية على احصاء عدد نبضات القلب في فترات مختلفة من النهار، وهي معلومة حيوية ستكون مفيدة لمن يرتدي السوار، ولا أظن أنها صعبة التنفيذ تقنيا.

أنصح بتجربة السوار، وشخصيا قمت بشراءه عبر الانترنت من موقع أمازون، وكان سعره يقارب 120 دولارا أمريكيا حينها.

up-app-620px

 

كاتب صحفي، وناشط مجتمعي، وطبيب اختصاصي في الصحة المهنية، من دولة الكويت.

  • N J

    اي افضل جوبون اب او. نايكي فيول
    يعطيك العافية على الموضوع