عن ماذا ستكون دورة “الشخصية الساحرة وفن التواصل مع الآخرين”؟

تكرر السؤال أعلاه من أكثر من شخص حول الدورة التدريبية التي سأقوم بتقديمها غدا، الأحد الموافق 11 مارس 2012م بإذن الله ، بتنظيم من شركة إنسان للاستشارات والتدريب. ولذلك رأيت أن أكتب هذه المقالة المختصرة حول الأمر.

الدورة التي تمتد على مدى ثلاثة مساءات ستتناول المحاور التالية:

  • تعريف الشخصية الإنسانية، والعوامل المؤثرة في تكوينها
  • شرح النظريات المطروحة حول الأنماط المختلفة للشخصيات
  • تعريف العلامات الدالة على اعتلال الشخصية
  • شرح فن التواصل مع الآخرين
  • تعريف الشخصية الساحرة (الجاذبة) ومواطن قوتها

تحرص الدورة على الموازنة بين الجانبين النظري والعملي، ولهذا فستتضمن العديد من الاختبارات الفردية التحريرية للتعرف على أنماط شخصيات المشاركين، وإبراز عناصر قوتها، وكذلك تلك العناصر التي بحاجة إلى التطوير، وسيكون هناك أيضا العديد من الأنشطة الجماعية حول محاور الدورة، وبالأخص حول طرق التعرف على الشخصيات المختلفة من حولنا، والتعامل معها، وكذلك وسائل التواصل الناجحة.

وسيتاح لكل مشارك من المشاركين في الدورة جلسة استشارية مجانية (لمدة نصف ساعة) يتم تحديد موعدها بعد الدورة، كل على حدة، للإجابة على أية تساؤلات محددة.

شكرا مقدما لكل من سيكونون معنا في دورة الشخصية الساحرة وفن التواصل مع الآخرين ابتداء من مساء الغد، وأسأل الله التوفيق لي ولهم.

 

 

 

كاتب صحفي، وناشط مجتمعي، وطبيب اختصاصي في الصحة المهنية، من دولة الكويت.

Read more:
كان!

كان من أولئك الذين يعتنون كثيراً بصحتهم، وينتبهون لوزنهم دائماً، لأن السمنة تضر بالقلب والدورة الدموية كما كان يقول. وكان...

كتلة الأغلبية… والسقف العالي!

يثار في الساحة حالياً موضوعان: الأول قيام كتلة الأغلبية بمطالبة رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك بإعطائها تسع حقائب وزارية، أي...

Close